علقت طهران اليوم الجمعة على البيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي والذي تضمن “مواقف تمثل تدخلا وغير مسؤولة واستفزازية”.
وأضافت إيران في بيانها، أن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج يمثل مصدرا لانعدام الأمن وحدوث الانقسامات في المنطقة.
وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية، أكدت إيران مجددا موقفها بأن مضيق هرمز يتعين أن يدار بالتنسيق مع سلطنة عُمان الدولة المشاطئة ووفقا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة.
(رويترز)

اترك تعليقاً