علقت طهران اليوم الجمعة على البيان المشترك ‌الصادر ‌عن الولايات المتحدة ومجلس ⁠التعاون الخليجي والذي تضمن “مواقف تمثل تدخلا وغير مسؤولة ⁠واستفزازية”.

وأضافت إيران في بيانها، أن الوجود العسكري ⁠الأمريكي في الخليج يمثل مصدرا لانعدام الأمن وحدوث الانقسامات في المنطقة.

 

وفي بيان صادر عن وزارة ‌الخارجية الإيرانية، أكدت إيران مجددا ⁠موقفها ‌بأن مضيق هرمز يتعين أن يدار بالتنسيق مع سلطنة عُمان الدولة المشاطئة ووفقا لبنود ‌مذكرة ⁠التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة.

 

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *